::::تنويه ::::

تعليقك على الموضوع المنشور في هذه المدونة يهمني بقدر قرائتك له , لانني مؤمن بان تعليقك سيوضح لي السلبيات لاتجنبها والايجابيات لاعززها .

فشكراً لك لتركك تعليقاً

الاثنين، 16 يناير 2012

**(( المسلمون في الصين .... المسلمون المنسيون ))**



تشير الاحصائيات إلى أن عدد المسلمين في الصين يصل إلى 50 مليونا في دولة عدد سكانها مليار و200 مليون في حين تقول مصادر مسلمة في الصين إن العدد يصل إلى 100 مليون.
وينتشر المسلمون في كافة أنحاء الصين وخاصة في إقليم سينكيانج أو المستعمرة الجديدة باللغة الصينية وسكانها المسلمون من عرق الايغور.
ويفخر مسلمو الصين بالحديث النبوي القائل "إطلبوا العلم ولو في الصين".
ويقول التاريخ إن علاقة الاسلام بالصين قديمة بدأت منذ عهد الخليفة عثمان بن عفان في عام 29 هجرية عندما أرسل وفدا برئاسة سعد بن أبي وقاص إلى إمبراطور الصين وي يدعوه إلى الاسلام.
وقد أعجب الامبراطور الصيني بالاسلام فأمر ببناء مسجد كانتون الذي مازال قائما منذ 14 قرنا.
وقد وصلت العديد من الوفود المسلمة إلى الصين خلال العهود الأموية والعباسية فاستقر الرسل في الصين وتزوجوا صينيات من عرق هان.
وتشير بعض المصادر إلى أن علاقة الاسلام بالصين بدأت حتى قبل عثمان بن عفان من خلال التجار العرب.
ويشير التاريخ إلى عدة ثورات قام بها المسلمون ضد الحكم الصيني في القرون الثامن عشر والتاسع عشر والعشرين وقد تم قمعها جميعا.
ونظرا لثراء مقاطعة سينكيانج بالنفط والفحم واليورانيوم يطلق عليها الصينيون أرض اللبن والعسل وقد زادت الهجرة الصينية إليها مما أدى إلى تغيير التركيبة الديموجرافية فيها.
وتفيد الأنباء بانتشار الفقر بين سكان الاقليم وتتهم منظمات حقوق الانسان السلطات الصينية بممارسة انتهاكات ضد سكان المنطقة.    (( منقول عن موقع bbc  ))

الحقوقي
ذوالفقار عبد الهادي
16/1/2012

هناك تعليقان (2):

  1. هناك اسير صيني عاش في العراق لمدة 11 سنة اعتقد في الكوفة تحديداً
    ينتابني الحزن وانا أقرأ مذكراته واعجابه بالمسلمين الاوائل عكس ما يفعله المسلمين اليوم من سب لتلك الحضارة وشتائم ليل نهار لرجال تلك الحضارة في قنوات ومواقع دينية
    تخيل ان يمدح اعدائنا المسلمين الاوائل وحضارتهم
    وان يذم ابناء الاسلام اسلامهم وتاريخهم وحضارتهم واسلافهم
    القصة كاملة هنا
    http://slamoon.com/vb/threads/slamoon24247/
    http://www.freetalaba.com/board/t19421.html

    ردحذف
  2. شكراً اخي نوفل على المداخلة الرائعة .... وتحن للانسف دفعنا من تبنى الاسلام من المتطرفين ودخلو على العالم بتطرف جانب الاسلام في كثير من مفاهيمه , دفعنا ذلك الى التنصل من انتمائنا ونكران هوية خجلاً او خوفاً .

    ردحذف