::::تنويه ::::

تعليقك على الموضوع المنشور في هذه المدونة يهمني بقدر قرائتك له , لانني مؤمن بان تعليقك سيوضح لي السلبيات لاتجنبها والايجابيات لاعززها .

فشكراً لك لتركك تعليقاً

الخميس، 8 مارس 2012

*(( هل تنتزع النساء ... ما اقره لها القرآن ؟؟!! ))*




عندما نسترسل في نقاشاتنا ــ نحن الرجال ــ وجدالاتنا عن الإسلام وعن القرآن الكريم , نتفنن نحن الرجال بعدالة ديننا وصرامة كتابنا في تثبيت حقوق المرأة !.
نتبارى في ذكر الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تقر للمرأة حقوقاً أكثر بكثير وأسمى بكثير مما نتلفظ به على أطراف ألسنتنا .
رغم ماندعيه (نحن) من معرفة بما للمرأة من حقوق (وواجبات) ورغم ما نتصدق به عليها من مكارم , رغم ذلك تبقى ليدنا في داخل كل واحد منا تلك النزعة الذكورية المتجذرة في جيناتنا والتي تمنعنا من الإقرار بالتساوي الإنساني مع الجنس الآخر .

كل ذلك والمرأة تبكي حقوقها المنتهكة وتندب سيطرة الرجل عليها وانتهاك حقوقها , نعم وهو كذلك ... ولكن هلا بادرت المرأة إلى انتزاع حقوقاً أقرت لها إنسانيا ودينياً وسياسياً .... هلا أحرجتنا امرأة بقوة حضورها وصلابة مبدأها , هلا انتبهت إلى إن القرآن انزل إلى المرأة كما الرجل والإسلام بعث للمرأة كما الرجل .

فلو تشكل في كل مدينة فريق من النساء اللاتي يخترقن المجتمع ويصرخن في أذنه إنهن موجودات , ولا اعني منظمات جوفاء لايعرفها إلا أصحابها , بل اعني فريقاً بمعنى الفريق , يتجول كمجموعة وكأفراد يزور مسئولا ويساهم في حل مشكلة ويبادر في وضع جديد لأي حالة قديمة ينتزع الميكرفون من المتمسكات به من تاجرات المجتمع المدني  (مع الاعتراف ببعض الجهود المتميزة)

أنا رجل .... لا أؤمن بالحقوق الكاملة للمرأة .... لكن أتمنى أن تفهم المرأة هذه الرسالة لتعرف ماذا احتاج لأؤمن بها
مبارك لكن يومكن وأدامكن الله لحقوق أوسع وحياة أروع وشراكة مع الرجل تنتزع ...



الحقوقي
ذوالفقار عبد الهادي
8 / 3 /2012

هناك 8 تعليقات:

  1. تساؤل يثير الكثير من القضايا التي تعني النساء فعلا نحتاج المزيد من التوعية
    سلمت يداك

    ردحذف
  2. لا تؤمن يا عزيزي.
    سياخذنها شئنا ام ابينا
    اما الفكر البدوي فسيرحل وسيوضع في المتاحف
    مثل السيف البدوي الذي سبقه

    ردحذف
  3. اتنى ان يكون الامر كما تقول يا مصطفى وشكراً لمرورك

    ردحذف
  4. فقار المراه من ذو زمن تطالب بحقوقها المسلوبه ولا احد يسمع لمطالبها ولكن الان بدأت بمحاولة اخذ حقوقها بنفسها وانشالله نصل الى مانريد لان اكيد في ذالك خير للمجتمع

    ردحذف
  5. وهذا هو المطلوب ... المبادرة لا انتظار التعاطف

    ردحذف
  6. https://www.facebook.com/fuqar.hade/posts/497582130280382?notif_t=like

    ردحذف